الخميس، 24 يونيو 2021

كل ما تحتاج لمعرفته حول مخاطر نبات الهيل والإفراط في تناول الطعام


 الهيل هو ثالث اغلى توابل بعد الزعفران والفانيليا يستخدم ايضا في تحضير القهوة والغذاء. بالاضافة الى استخدامه في المطبخ يعتبر علاج قوي للعديد من الامراض

له العديد من الاسماء، لذلك يسمى هيل في بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية، هيل في مصر، او ققاله في المغرب، وهو من اقدم البهارات والاكثرها شهرة.

الهيل من اصل هندي من جنوب شرق اسيا حتى اكتشفها الصينيون وقرروا بدء زراعتها وهي تزرع حاليا في الهند وماليزيا وفي العديد من دول اسيا واستراليا تنتمي الى عائلة الزنجبيل رائحتها طيبة وفي زراعة له طعم قوي، له لون اخضر فاتح او بني غامق، مع بذور داخل الاسود الصغير هو حب الهيل.

يوجد العديد من انواع الهيل والهيل الاسود والهيل الاخضر والهيل البني والهيل الابيض والهيل الاحمر والهيل الحقيقي.

الاستخدامات الطبية للهلال

يعالج الاكتئاب والتوتر ويفتح الشهية عن طريق تحفيز الجهاز العصبي.

يعالج الغليان اذا غسلت المنطقة المتضررة بخلاصتها عدة مرات يوميا حيث انه يحارب الجراثيم المسببة لالتهابات الجلد ومنها حب الشباب.

من فوائد الهيل انه يقضي على الفطريات ومنها الفطريات التي تسبب قشرة الراس.

يستخدم لازالة البلغم وعلاج نزلات البرد والربو والسعال والتهاب الشعب الهوائية عن طريق تناول مشروب منقوع مع اوراق جافة مسحوق.

كما له دور رئيسي في مكافحة الميكروبات الفموية التي تسبب التهابات اللثة وتسوس الاسنان، عن طريق استخدامها كشطف للفم او مضغها، مما يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة واعطاء النفس المنعش.

اكدت بعض الدراسات الحديثة ان استخدامه مع الشاي الاخضر يحمي من الزنجة والسكتة القلبية والسكتة الدماغية، وذلك بمنع تراكم صفائح الدم والتصاقها بالشرايين، وان المركبات الموجودة فيه وفي الشاي الاخضر تقلل الكوليسترول في الدم.

عيوب الافراط في تناول الطعام

رغم كثرة مزايا الهيل الا انه يعاني من بعض العيوب لان الاستهلاك المفرط منه قد يؤدي الى بعض الاثار الضارة مثل:

شكل حصوات المرارة.

حساسية الجهاز التنفسي وتقييد الصدر.

من اضرار الهيل حدوث ازعاج النوم.

قد يسبب ارتفاع ضغط الدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق