الأربعاء، 26 مايو 2021

جائزة قصة الشباب العربي: حسن سامي يوسف يفي بوعده



أعلن الكاتب وكاتب السيناريو حسن سامي يوسف (حسن سامي يوسف) في نسختها الثانية عن القائمة القصيرة لجائزة "قصة الشباب العربي" بعنوان "دورة يوسف سامي يوسف".

انطلقت الجائزة العام الماضي بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا ، وقد بدأها بشكل شخصي مؤلف مسلسل "التسامح" (إخراج حاتم علي / 2011) وشاركت بعد الإعلان عن المسابقة على صفحته على فيسبوك.

إلا أن نسبة المشاركة العالية للجائزة في أول اجتماع لها دفعت صاحب المبادرة إلى الاعتراف بالارتجال المصاحب لها ، لعدم وجود شهادة تكريم أو حفل ختامي من لجنة التحكيم والفائز. لأنه وعد بحل هذه الفجوات في المستقبل ، لذلك اقتصر على مبلغ رمزي.

وبالفعل تم التحكيم في الجلسة الثانية من قبل لجنة ضمت نسرين دراج ورامي الخير وضياء البصير ويوسف الشرقاوي. وخصص الفائز الأول 600 ألف ليرة ، والفائز الثاني 500 ألف ليرة ، والفائز الثالث 400 ألف ليرة.

 تقوم  بإعداد أول دفعة من الأعمال الروسية الأصلية. اختارت منصة البث الأمريكية رواية آنا كارنينا الشهيرة ليو تولستوي (آنا كارنينا ، 1877) ليتم تكييفها في مسلسل درامي ، وإعادة تفسير القصة بطريقة معاصرة.

المسلسل التلفزيوني القادم يسمى ANNA K ، من إنتاج الشركة الروسية 1-2-3 وبطولة سفيتلانا هودشينكوفا.

يوصف المشروع بأنه استنساخ رائع لهذا العمل الأدبي الكلاسيكي لروسيا الحديثة. تدور القصة حول آنا كارنينا ، زوجة حاكم سانت بطرسبرغ الوشيك ، والتي أقامت علاقة غيرت حياتها مع فرونسكي والوريث اللامع لإمبراطورية الألمنيوم. الحب. سرعان ما خرجت علاقتهم عن السيطرة ، مما يهدد التوازن الدقيق بين العلاقات الأسرية والاجتماعية. تقع في موسكو ، بين سان بطرسبرج التاريخية والريف الروسي الوعر ، تستكشف السلسلة موضوعات العاطفة والولاء.

سيتولى رومان كانتور وماريا ميكولينا مهام الكتابة ، وستتألف مجموعة Annana K من Valery Fedorovich و Yevgeny Ni من إخراج Evgeny Nikishov و Natasha Merculova و Alexei Chubov و Kantor.

في هذه الحالة ، نقل موقع Deadline الأمريكي عن مخرج مسلسل Netflix الأصلي مايكل أزولينو (مايكل أزولينو) قوله: "لقد ابتكر فريق من الكتاب والمخرجين والمنتجين الموهوبين سلسلة إبداعية وغامرة. يسعدنا أن ندرك رؤيتهم لهذا قصة مؤثرة لمشتركينا في روسيا وحول العالم ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق